Menu

علاج الخلايا الجذعية و البلازما الغنيه بالصفيحات الدموية للأيدي و المعصمين

Lipogems® ، علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) وعلاجات الخلايا الجذعية للأيدي و المعصمين

العلاج بالخلايا الجذعية ، نقل الأنسجة الدهنية Lipogems® والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) يمكن أن توفر الراحة من الألم أو الراحه من انخفاض نطاق الحركة للأشخاص الذين يعانون من التهاب مفاصل اليد أو الرسغ أو غيرها من حالات اليد.

تحتوي اليد والرسغ على مفاصل صغيرة متعددة ، وبالتالي يمكن أن يحدث التهاب المفاصل في العديد من المناطق.

التهاب المفاصل هو التهاب واحد أو أكثر من مفاصلك وأكثر الأنواع شيوعًا هي ألتهاب خشونة المفصل والتهاب المفاصل الروماتويدي. ألتهاب خشونة المفصل هو أكثر شيوعا وينجم عن ذبول الغضروف. التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مزمن يتسبب في تضخم بطانة المفصل ويؤدي إلى الألم والتصلب في المفصل. غالباً ما يبدأ التهاب المفاصل الروماتويدي في المفاصل الصغيرة لليدين والقدمين.

يشمل العلاج في البداية الأدوية المضادة للالتهاب ، والتجبير والحقن بالكورتيكوستيرويد. إذا لم تنجح هذه الخيارات ، فيمكن إجراء عمليات تثبيت المفصل (والتي تخفف الألم ولكن توقف حركة المفاصل) أو استبدال المفاصل.

تسبب متلازمة النفق الرسغي ألمًا وتنميلًا ونخزًا في اليد والذراع. يحدث هذا عندما يتم أنضغاط أحد الأعصاب الرئيسية في اليد – العصب الوسطي – أثناء انتقاله عبر المعصم.

في البداية يمكن تخفيف الأعراض من خلال ارتداء جبيرة المعصم أو تجنب بعض الأنشطة.

ولكن إذا استمر الضغط على العصب الأوسط ، فقد يؤدي ذلك إلى تلف الأعصاب وتفاقم الأعراض. لمنع حدوث ضرر دائم ، قد يُنصح بإجراء عملية جراحية لإيقاف الضغط عن العصب الأوسط.

يمكن علاج هذه الحالات والإصابات الأخرى في اليد والرسغ  بالخلايا الجذعية ، نقل الأنسجة الدهنية Lipogems® والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) التي تجنب الحاجة إلى الجراحة وتمكن الناس من العودة إلى الأنشطة العادية في  أقرب وقت.

تشمل حالات الأيدي والمعصمين التي يمكن علاجها باستخدام علاج Lipogems® و PRP:

  • *التهاب مفاصل اليد
  • *التهاب المفاصل القاعدي / CMC
  • *عدم استقرار المفصل
  • *متلازمة النفق الرسغي
  • *اصبع الزناد
  • *تمزق اوتار المفصل

قائمة “المتخصصين في مفصل اليد لدينا” دبي

دبي – الدكتور نبيل محمد حمدان

Dr. Matthias Honl

العلاج

علاج ® Lipogems

الخلايا الجذعية هي ببساطة خلايا جسمك الخاصة التي تستطيع تجديد نفسها وتتحول إلى خلايا أخرى (التميز). انها تعيش داخل كل واحد منا في الأنسجة المختلفة. مهمتهم هي لإصلاح الضرر كما يحدث. نحن نعلم جميعا عندما يكون لدينا قطع أو إصابة فان جسمنا يصلحه نفسه. مع تقدمنا ​​في السن أو التعرض لإصابات كبيرة ، قد لا نتمكن من تجنيد ما يكفي من هذه الخلايا إلى الموقع لإصلاح المنطقة بالكامل.

يساعد إجراء Lipogems على التغلب على هذه المشكلة عن طريق استخراج خلاياك الخاصة بك من منطقة ذات حجم مرتفع ، ثم تركيز الخلايا وإعادة حقنها في المنطقة المتضررة لمساعدة الجسم على الشفاء بشكل طبيعي.

يمكن استخدام هذا الإجراء لمجموعة واسعة من الحالات ، وهي الأداة المفضلة للإصابات والتهاب المفاصل وغيرها من الحالات التي قد تكون أكثرتطور من ما يمكن معالجته باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية.


علاج بلازما الدم الغنية بالصفائح الدموية (PRP)

تحتوي معالجات حقن PRP على عناص نمو وشفاء من دمك مما يزيد من قدرة الجسم الطبيعية على إصلاح نفسه.

أصبح استخدام PRP لإصلاح إصابات المفاصل والأوتار والأربطة والعضلات معروفًا جيدًا ، وذلك بفضل تعرض الرياضيين المحترفين.

تعتبر علاجات حقن الصفيحات فعالة لأنها لها تأثير محفز على الخلايا الجذعية داخل المنطقة المستهدفة ، مما يجعل هذه الخلايا الجذعية تعمل بجد لعلاج الأنسجة المتضررة.

إجراءات الصفائح الدموية المتقدمة لدينا أكثر نقاء وتركيزاً من تلك التي صنعتها الآلات المشابهة المستخدمة في معظم عيادات الطب التجديدي. تستخدم إجراءات صفائح الدم بشكل شائع لإصابات الأنسجة الرخوة ، والتهاب المفاصل الخفيف ، وظروف العمود الفقري.

لمعرفة المزيد عن إجراء Lipogems أو إجراء صفائح الدم ، انقر هنا أو قم بتحديد موعد مع أحد استشاري جراحة العظام المتخصص.

يعمل فريق الخبراء التابع لنا كجزء من شراكة تعاونية بين الجراحين وأطباء الطب الرياضي وأخصائيي العلاج الطبيعي لتوفير المسار المثالي للمرضى للوصول بسرعة إلى طريق الشفاء. سواء كنت تحتاج إلى علاج تقليدي أو إذا كنت مرشحًا لهذه العلاجات التجديدية الجديدة ، يمكنك التأكد من حصولك على أفضل نصيحة من أخصائينا.

كيف يعمل

regen-play

اكثر من 30000 عملية أجريت حول العالم حتى الآن
موافق تماما لل CE و معتمد من ال FDA