Menu

علاج ألتهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو ألم المفاصل أو مرض المفاصل ويؤثر على ما يقدر بعشرة ملايين شخص في المملكة المتحدة. يمكن أن يعاني الناس من جميع الأعمار من التهاب المفاصل ، وليس فقط كبار السن.

التهاب المفاصل سببه تهيج المفصل. يعد الالتهاب جزءًا من عملية الشفاء الطبيعية للجسم بعد الإصابة ، وإذا أصبح شديدًا ، فقد يسبب الألم وتيبسًا وتورمًا.

فريقنا المختص متخصص في علاج جميع أنواع التهاب المفاصل باستخدام التقنيات المتقدمة غير الجراحية بما في ذلك العلاج بالخلايا الجذعية ، نقل الأنسجة الدهنية Lipogems® والبلازما الغنية بالصفائح الدموية.

يعد علاج Lipogems® الأنسجة الدهنية علاجًا بسيطًا يستخدم الأنسجة الدهنية الخاصة بك لتعزيز الشفاء. انها مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الركبتين المؤلمة وحركة محدودة.

الدهون ضرورية لتوسيد ودعم المفاصل والمساعدة في إصلاح الأنسجة التالفة والمصابة. يشمل علاج Lipogems® إخراج الخلايا الدهنية من جسمك بينما يتم التخدير موضعيا. تتم معالجة الدهون المجمعة في جهاز Lipogems® الذي يشطف وينظف الزيوت الالتهابية والدم ويحافظ على الخصائص الطبيعية والمفيدة للنسيج الدهني. ثم يتم حقن هذا في ركبتك.

يستغرق هذا الإجراء أقل من ساعة ويكون هناك وقت تعافي قليل.

يمكن أيضًا استخدام علاج Lipogems® بالتزامن مع الجراحة لدعم عملية الشفاء.

يستفيد علاج  بلازما الدم الغنية بالصفائح الدموية (PRP) من خصائص الشفاء الطبيعية في الدم لإصلاح الغضروف والأوتار والأربطة والعضلات والعظام التالفة. يمكن أن يقلل من الألم ويحسن وظيفة المفاصل.

مع PRP ، يتم أخذ عينة دمك ثم وضعها في جهاز للطرد المركزي الذي يفصل الصفائح الدموية من مكونات الدم الأخرى. تحتوي الصفائح الدموية على بروتينات تساعد الجروح على الشفاء. ثم يتم حقن تركيز الصفائح الدموية في الركبة.

يستغرق هذا الإجراء ما يقرب من ساعة.

هناك أكثر من 100 أشكال مختلفة من التهاب المفاصل ، ولكن الأكثر شيوعا هي التهاب خشونة المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.

ألتهاب خشونة المفاصل

يُعرف ألتهاب خشونة المفصل أيضًا باسم “التآكل” أو التهاب المفاصل التنكسية ، وغالباً ما يصيب الأشخاص في أواخر الأربعينيات من العمر أو أكبر. هو أكثر شيوعا في النساء والأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من هذه الحالة.

ألتهاب خشونة المفاصل يؤثر على بطانة الغضروف الملساء للمفصل مما يجعل الحركة صعبة ويسبب الألم والتصلب.

الغضروف داخل المفصل يعمل بمثابة ممتص للصدمات. إذا بدأت بطانة الغضروف في التقلص ، فمن الصعب للأوتار والأربطة التي تحرك المفصل إن تعمل. هذا يمكن أن يسبب التورم ونمو النتؤات العظمية. إذا كان فقدان الغضروف شديدًا ، فيمكن أن يؤدي إلى أحتكاك العظام على العظام مما قد يؤدي إلى تغييرفي شكل المفصل.

المفاصل الأكثر شيوعا التي تتأثر بألتهاب خشونة المفصل هي:

*ركبة

*أيادي

*العمود الفقري

*ورك او نتوء

*القدم والكاحل

التهاب المفاصل الروماتزمي

 

التهاب المفاصل الروماتزمي هو اضطراب في المناعة الذاتية ويحدث عندما يهاجم جهاز المناعة المفاصل. أن هذا قد يسبب التهاب و ألم وتورم حول المفصل.أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتزمي من الرجال.

 

التهاب المفاصل الروماتزمي يؤثر على بطانة المفاصل ويمكن أن يؤدي إلى تآكل العظام وتشوه المفاصل.

 

قد يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الروماتزمي من مشاكل في الأنسجة والأعضاء الأخرى في أجسادهم.

 

المفاصل الأكثر شيوعا التي تتأثر بالتهاب المفاصل الروماتزمي هي:

 

*اليد والمعصم

*القدم والكاحل

*كوع

*ركبة

أسباب التهاب المفاصل

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تسبب التهاب المفاصل ، بما في ذلك:

الجنس – توجد أنواع معينة من التهاب المفاصل بشكل عام في النساء أكثر من الرجال

العمر – ألتهاب خشونة المفصل- غالبا ما يصيب كبار السن

الوراثة – التهاب المفاصل يمكن أن يجري في العائلات ، لا سيما التهاب المفاصل الروماتزمي وألتهاب خشونة مفاصل الأصابع

الإصابة – مثل الإصابة الرياضية. قد يؤدي تلف المفصل إلى التهاب المفاصل عندما يصبح الناس أكبر سناً

العدوى – بعض الالتهابات الفيروسية وغيرها يمكن أن تسبب أنواع من التهابات المفاصل

نمط الحياة – ألتهاب خشونة المفصل هو أكثر شيوعا في الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن. التدخين هو أكثر شيوعا في الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتزمي.

علاجات أخرى

يهدف علاج التهاب المفاصل إلى تخفيف الأعراض وتحسين وظيفة المفصل.

قد يشمل العلاج الأولي أدوية مثل المسكنات التي تساعد على تقليل الألم ، ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية – التي تقلل الألم والالتهابات وحقن الستيرويد التي تقلل الالتهاب وتوفر الراحة على المدى القصير.

يمكن للعلاج الطبيعي أن يساعد في بعض أشكال التهاب المفاصل والجبائر أو استخدام الأحزمة الداعمة.

يمكن التوصية بالجراحة بما في ذلك تنظير المفصل واستبدال المفاصل وتثبيت المفاصل إذا لم تساعد الطرق الأخرى.

كيف يعمل

regen-play

اكثر من 30000 عملية أجريت حول العالم حتى الآن
موافق تماما لل CE و معتمد من ال FDA